القائمة الرئيسية

الصفحات

تابعنا من هنا

قصص بلا حدود
translation
English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified

رواية قيصر البحار البارت الاول 1بقلم الكاتبة بسنت عبد القادر حصريه في مدونة قصر الروايات


رواية قيصر البحار البارت الاول 1بقلم الكاتبه بسنت عبد القادر

رواية قيصر البحار الحلقه الاولي

رواية قيصر البحار الجزء الاول 1 حصريه مدونة قصر الروايات 



نَبَذَه عَنْ الرِّوَايَةِ : 

يَقُولُونَ إنَّهُ الْفُتُوَّة و يَقُولُون أيضاً أَنَّه الْبِحَار و الْأَخِيرُ هُوَ القيصر ، الْفُتُوَّة الَّذِي يُجْلَبُ الْحَقّ دَعُونِي أَتَكَلَّم عَنْ نَفْسِي قليلاً الْبَعْض يُرِي فِي نَظَرِهِمْ الْعَدَالَة جَالِب الْحَقِّ بَعْدَ الْمُولِي سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ أيضاً هَلْ أَنَا فِي نَظَرِهِمْ رجلاً ذُو عضلات يَأْخُذُ حَقَّهُ بالعراك و الضَّرْب المبرح ، لَا أَحَدَ يَعْلَمُ مِنْ أَنَا فِي هَؤُلَاءِ الْأَسْمَاء هَلْ أَنَا قَيْصَر أَم الْبِحَار أَم الْفُتُوَّة و لَكِن لايهم هَؤُلَاء الْأَهَمّ هِي ، هِيَ مِنْ خطفت قَلْبِي وَ كياني ، أَنَا السَّيْفِ الَّذِي يَنْصَهِر أَمَامَهَا حَبُّهَا فِي قَلْبِي مَحْتُومٌ و مَحْسُوم أَمَرَه مُنْذ الصِّغَار هِيَ لِي وَلَنْ تَكُونَ لِأَحَد سَوِيّ ، لَقَد خَتَم قَلْبِي بِاسْمِهَا هِيَ فَقَطْ "لؤلؤ " صَاحَبْت صَوْت الخَلْخَل الرنان . 




الشخصيات : 

قيصر جابر البحار ( بطل الرواية):

يبلغ من العمر ٣٠ عاماً ، هو كبير بعد والده جابر ، كبير و شيخ حارة "الدرويش" أسم مستعار في مدينة الإسكندرية ، تخرج من كلية الهندسة الميكانيكية من جامعة عين شمس ، لديه عدة ورش داخل وخارج الحارة يعمل بتقنية جديدة و حديدة يأتي إليه الجميع من بعيد بجانب معرض سيارات و ترك للاخوته أملاك ابيه محلات بيع الملابس و مصنع الملابس و الاحذيه و الاكسسوارات ، شخص جاد و حاد إلا أشخاص معينين هم والدته و بعض من اخوته ، يعشق لؤلؤ عشق حد النخاع فهو يقول دائماً أنها كتبت علي أسمه من و هي طفلة ٥ سنوات و لكن هل سيتمر هذا الحب أم يسحدث تطورات جديدة ؟!


لؤلؤ مؤنس أواب( بطلة الرواية) :

تبلغ من العمر ٢٥ عاماً ، توفي والديها و هي في عمر ١٨ عاماً ، تخرجت من كلية فنون جميلة قسم تصميمات ، هي شخصية مرحة و تحب الحياة ، منذ كان عمرها ١٨ عاماً بدات في عالم تصميم الملابس و الازياء في الحارة و توسعت حتي أصبحت من أشهر مصممات الأزياء في مصر و بعض النجوم يلبسون من أزياء لؤلؤ و لكن هذا لم يجعلها تغادر حارتها حيث ان والدها كان يملك منزل مكون من ٣ ادوار ، لؤلؤ و أختها الصغري دور كامل و طابقين شقق للإيجار و المحل الذي يوجد في المنزل جعلته لؤلؤ مركز تجميل بسيط و لكن راقي ، تعلم أن قيصر يعشقها و لن يسمح لأحد أن يقترب منها و لكن هي لا تبالي هي لديها حلم و ستصل له و لكن هل يا تري كل هذا سيتغير فيما بعد ؟!


زمرد مؤنس أواب:

تبلغ من العمر ٢٢ عاماً ، هي أخت لؤلؤ الصغري ، تخرجت من كلية حقوق انجليزي جامعة الإسكندرية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف و تعينت معيدة في الجامعة ، هي شخصية مرحة تعشق أختها ، حياتها هي عاملها و أختها فقط و لكن هل يبقي الوضع علي ما هو عليه ؟!


جابر البحار :

والد البطل يبلغ من العمر ٥٨ عاماً ، تروج من والدة قيصر و هو في عمر ٢٨ عاماً ، يحب والدة قيصر ولكن بعد والدته كانت صعبة قاموا بستئصال الرحم و تزوج ٣ زوجات أخريات و مع ذلك هي المفضلة عنده هي بحبه الأول و الاخير 


ليل مجيد :

هي والدة قيصر ، تبلغ من العمر ٤٨ عاماً ، لقد تزوجت والد قيصر و هي في سن ١٨ عاماً ، أنجبت قيصر و أصبح كل شئ لها ، حنونة طيبة القلب و لكن لها ذكاء و دهاء لا أحد يقدر عليها إلا جابر ، شخصية قوية و لكن تحترم زوجها و تحبه ، لم تتأثر بزواج جابر من أخريات مما جعل جابر يعشقها اكثر لانه يعلم أن ليل ليس لها ملكة و كل ما يهمها أبنها فقط 


تاج مليجي :

تبلغ من العمر ٥٢ عاماً ، هي شخصية خبيثة تكره ليل كره العمي ، هي كانت تبحب جابر من قبل زواجه من ليل و لكن ليل قوية لا تقدر عليها تاج تحاول و تحاول ان تخرب عليها حياتها ولكن دون جدوي ، لديها ابنة و ابن اصغر من قيصر 


يسرا جالب :

تبلغ من العمر ٥٠ عاماً ، هي الزوجة الثالثة لجابر ، هي لا تبالي بأي شئ سوي أن والدها يصبح افضل من قيصر و لكن هذا من رابع المستحيلات للانه يحب قيصر و يحترمه ، هي تعتبر صديقة ليل و لكن هذا لا يمنع أن تري الأم ابنها في احسن حال ، لديها إبن و أبنه 



سهير القيسي: 

تبلغ من العمر ٤٥ عاماً ، تزوجت جابر و هي في عمر ٢٠ عاماً و لديها ابنان و ابنتان و هي تتفق مع الزوجة الثانية بشدة او بمعني اصح تاج هي العقل المدبر لها و سهير تابع لها لدس المكائد 


كارم جابر البحار :

يبلغ من العمر ٢٨ عاماً ، يعمل مع والده في مصنع يغار بشدة من اخية قيصر حيث أن كارم شخصية مستهترة لم يفلح في التعليم و مع ثانوية عامة فقط و هذا ما جعله يغار من أخيه الأكبر و لكن مع ذلك هو ماهر في إدارة المصنع حيق اخذ دوريات كثيرة و اتقن الانجليزي حتي يصبح أفضل منه 


فرح جابر البحار:

تبلغ من العمر ٢٣ عاماً ، شخصية مرجة و تحب أخيها قيصر كثيراً تخرجت من كلية تجارة 


جاد جابر البحار :

يبلغ من العمر ٢٧ عاماً ، هو مسؤول قسم الاستفسارات في المصنع ، يحب أخيه بشدة ، تخرج من كلية تجارة جامعة عين شمس


جميلة جابر البحار :


تبلغ من العمر ٢٢ عاماً ، تخرجت من كلية آداب انجليزي و تعمل مدرسة في أحدي المدارس الدولية ، تغار من قيصر بشدة لأنها تعتقد أن والدهم يحبه اكثر من الكل 


عمران جابر البحار :

يبلغ من العمر ٢٦ عاماً ، شخصية غامضة و بشدة ، تخرج من كلية تجارة و هو مدير قسم التصدير و يحب اخيه بشدة 


نبيل جابر البحار :

يبلغ من العمر ٢٤ عاماً ، ضابط في الجيش برتبة ملازم اول ، يحب أخيه قيصر بشدة 


قمر جابر البحار:

تبلغ من العمر ٢٢ عاماً ، شخصية تعشق صنع الاكسسوارات و لي هذا جعل والدها تشرف علي قسم الاكسسوارات لبراعتها ، تغار من اخيها قيصر بشدة 


فدوي جابر البحار :

تبلغ من العمر ٢٠ عاماً ، تدرس في جامعة فاروس للفنون الجميلة ، لقد كانت متفوقة و بشدة حيث كانت ٣ علي الجمهورية مصر العربيه في ثانوية عامة و دخلت بمنحة ، شخصية مرحة و غامضة ، تحب أخيها و لكن أيضاً تغار منه ، شخصية متقلبة الرأي


شهد حسنين المصري:

تبلغ من العمر ٢٥ عاماً ، و هي إبنة خالة قيصر تعشقه حتي الجنون منذ نعومة اظافرها ولكن هو لا يبالي يعتبهرها مثل أخيها تكره لؤلؤ بشدة لانها متعلمة و مشهورة و أيضاً قيصر يعشقها ماذا ستفعل شهد في المستقبل ؟!


ايمان صابر عرب:

تبلغ من العمر ٢٥ عاماً ، هي صديقة لؤلؤ من الطفولة ، هي أحد البلوجرز المشهورين علي السوشيال ميدا في الطبخ لانها تعشق المطبخ و هذا جعلها اشهر بلوجر للطهي في مصر و رفضت برامج كثيرة و هي تعيش مع لؤلؤ.

الفصل الأول : 

"إن بَعْض النِّسَاء يَسْأَلُونَ عَنْ الْحُبِّ و مَا هُوَ هِى بتحب لَكِنْ لَا تُعْرَفُ تُعَبِّرُ عَنْ مدي ، حَبُّهَا و شَوْقِهَا و يَخْتَلِف الْحَبُّ مِنْ شَخْصٍ لِآخَرَ لِأَنَّه بِتَجَنُّب الْكَلِمَاتُ الَّتِي نستخدمها " 

مدينة الإسكندرية: 

خلفية المشهد : 

شط اسكندريه

شط إسكندرية يا شط الهوى

رحنا إسكندرية رمانا الهوى

يا دنيا هنية وليالي رضية

أحملها بعينيه شط إسكندرية

البحر ورياحو والفلك الغريب

يحملها جراحو ويرحل في المغيب

يتمهل شوية و يتودع شوية

وتعانق المية شط إسكندرية

ليالي مشيتك يا شط الغرام

وإن أنا نسيتك ينساني المنام

والشاهد عليه غنوة أمارية

شط اسكندريه 

شط إسكندرية يا شط الهوى 

رحنا إسكندرية رمانا الهوى 

يا دنيا هنية وليالي رضية 

أحملها بعينيه شط إسكندرية 

البحر ورياحو والفلك الغريب 

يحملها جراحو ويرحل في المغيب 

يتمهل شوية و يتودع شوية 

وتعانق المية شط إسكندرية 

ليالي مشيتك يا شط الغرام 

وإن أنا نسيتك ينساني المنام 

والشاهد عليه غنوة أمارية . 

حارة درويش "أسم مستعار " : 

بيت جابر البحار : 

شقة ليل : 

في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً ، كانت هناك سيدة جميلة في ٤٨ عاماً من عمرها ، ما ذالت مثل الصباية تهتم بنفسها ، تحب نفسها و لكن ليس أكثر من والدها ، فلذة كبدها " قيصر " الذي يخجل أن يسير بجانبها و هنا اعدت ليل الفطار و توجهت إلي غرفة شخص ما دقت الباب و قال هذا الشخص بصوت ناعس : 

ادخلي يا ليلة 

ضحكت بصوت عالي هي تحب هذا الإسم بشدة دخلت ليل و قالت بحنان : 

اصحي يا قيصر ، اصحي يا بني عشان تلحق تفطر و تروح تشوف اشغالك 

بدأ قيصر يفوق من نومه و أمسك يد والدته و قال بمشاكسة : 

إيه يا ليلة ، ده أنا بتكسف أمشي في أي حتة ناس ميعرفوناش بيفتكروكي يا أختي يا مراتي يا خطبتي ، كل شوية عاركة 

قالت ليل بمشاكسة : 

احيه ، أنت بتنق عليا يا إبن جابر 

قبل يديها و قال : 

مقدرش يا ليلة حاضر هقوم اخش أخد دوش و اجي افطر ، هو الحج بايت عند مين ؟! 

قالت ليلة بالامباة : 

عند سهير 

قال قيصر بتعجب : 

ليلة هو انتِ مش بتغيري مثلاً مش بتحسي أن انتِ متستهليش كدة 

قالت ليلة بحنان : 

بص يا قيصر ، أنت عندي بالدنيا ، أنا إلي طلعت بيه هو أنت ، أبوك ، أبوك زي الفل يمكن بيحبني أكتر منهم عشان أنا فاهمه و فاهمة دماغة ، الراجل يابني لو أتجوز ٤ بيفتكر أنه هيلاقي عند كا واحدة إلي مش لقيه لكن احنا كلنا شبه بعض مع اختلاف بسيط مين إلي دماغة رايقة و مش هامه مين قالت و مين عادت امك كدة فهمت بقس أنا مش زعلانة ليه 

قال قيصر بمشاكسة : 

اللة ينور واللة ، أمال أنا واخد الدماغ التوازن بلد من فراغ 

ضربته علي كتفه و قالت ليل بغضب : 

قوم يا واد عشان متاخرش ، شحط عنده ٣٠ سنة و لسة بصحيه زي العيال ، ما تتجوز يا خويا و ريحني اشوف عيالك 

قال قيصر بملل : 

حاضر يا ليلة ، حاضر 

و بالفعل خرجت ليل و ما ان جاءت سيرة الزوج تذكر لؤلؤ و أه و ألف أه من لؤلؤ ، لؤلؤه الخاص ، عنيدة و لكن لن تصبح إلا له شاءت هي أم ابت توجه إلي الحمام لكي ينعم بحمام دافي ثم خرج من الحمام الموجود في الغرقة ارتدي قيصر كنذة من اللون الاسود و سروال من خامة الJeans  و حذاء Safety و ثم رش عطره الخاص ، ثم توجه خارج الغرفة و توجه إلي مائدة الطعام و هنا قال قيصر : 

ريحة الفطار مقولكيش ترود الروح ، تسلم ايدك يا ليلة 

قالت ليل بحنان : 

تسلم و تعيش ، مش ناوي تريح قلبي و تجوز شهد بنتك اخوتي



ترك قيصر الأكل و قال بين أسنانه : 

ليه السيرة ديه علي الصبح ، انا مش رايدها هو بالعافية ده حتي البنات دلوقتي بيتجوزه بكفيهم ، ديه لسعة يا ليلة ده مش حب ده جنون ديه ممكن تجبلي مصايب واللة ، ديه اي بت تبصلي تعمل فضايح مع أنها حلوة ، بس لو إيه هي دماغة لسعه أنا مش هجوزها أنا مش ناقص صداع 

قالت ليل برجاء : 

يابني البت بتحبك حلفتي أنها هتعقل بس أنت بس اخطبها 

قال قيصر بسخرية : 

اه اخطبها تمثل عليا دور المطيعة و هوب دبل كيك في الجوت البس أنا في الجواز تطلع عيني لا مش لاعب يا ليلة 

قالت ليل بغضب : 

كل ده عشان لؤلؤ ما هي مش بتحبك 

قال قيصر بغضب : 

مفيش دكر خلقه ربه يقدر يقرب منها لؤلؤ مكتوبة علي أسمي من و هي بظفاير 

قالت ليل بغضب : 

قيصر !! 

قال قصير بغضب : 

خلص الكلام يا أمي، هي لؤلؤ و بس 

ثم ذهب و ترك ليل و هي تقول : 

أنا عارفة البت لؤلؤ ، بت جادعة و بصراحة ١٠٠ راجل و تفتح بيت بس إلي غيزني منها أنها رفضة أبني ليه هموت و اعرف . 

بيت سهير : 

كانت سهير تقوم بتحضير الفطور إلي زوجها و كان يوجد كل من ٢ صبيان عمران و نبيل و ٢ فتيات فدوي و قمر  أولادها و جابر كان يجلس علي رأس المائدة و هنا قالت سهير بغضب : 

جابر ، أنا مبقتش مستحملة أنا عايزة واحدة تجيلي كل يوم تنضف و ... 

قال جابر بغضب : 

استغفرالله العظيم علي صبح ، جري إيه يا سهير ما البت بتجيلك ٣ أيام هو انتِ  مش عايزة تعملي حاجة خالص فاكرة نفسك السفيرة عزيزة 

قالت سهير بغضب : 

ايوا و السفيرة عزيزة و أحلي كمان تلاقيك بتجيب لي ليل واحدة تخدمها كل يوم 

قال جابر بسخرية : 

ليل ، ليل إلي بتكلمي عنها ديه مش بتحب يدخل بتها هي إلي بتعمل كل حاجة ما شاء الله تبارك الله بيتها أحسن من اي سرايا ، اهمدي بقي 

قالت سهير بغضب : 

حاضر 

قالت فدوي بصوت رقيق مصطنع : 

بابا ، أنت وفقت علي موضوع العربية صح ؟! 

قال جابر بسخرية : 

عربية ؟! عربية إيه ؟! 

قابت فدوي إلي سهير : 

إيه يا ماما انتِ مقولتلهوش 

قال جابر بغضب : 

أنا باجي هنا بيتحرق دمي  ، هو انتِ عشان دخلتنا جامعة  هتطلعنا كل شوية  بموال خروج مع صحابك و حاجات ابصر إيه ، عربية إيه إلي انتِ عايزة ما إلي هيرسي عليكي هيرسي علي اخواتك 

قالت فدوي بضجر : 

أنا مالي برستيجي قدام الجامعة 

وقف جابر و ضرب المائدة بقبضة يديه بقوة و قال بغضل : 

إيه القرف إلي علي الصبح ده ، إيه هو كل ما هبات هنا هتنيل اشوف قرفك ، ما اخكي نبيل ضابط قد الدنيا و عمران و اشغله و عندك قمر بتنزل تشتغل في المصنع و بسم الله ماشاءالله تبارك الله عليها ولا ١٠٠ راجل و جابت عربية ، بتعبهم معاهم عربيات 

قالت فدوي بضجر : 

يعني إيه الكلام ده ؟! 

قال جابر بغضل : 

يعني تخلي اخواتك  يوصلوكي و لما تتخرجي و تشتغلي  تبقي تجيبي عربية بقلوسك ، جتك قرف سدتي نفسي إلهي يسد نفسك ، رايح اشوف المحلات و مصنع ، قمر عمران لما تخلصوا حصلوني 

و بالفعل وقف جابر و توجه إلي الخارج و اغلق الباب بقوة و بعد قليل حصله عمران و قمر و هنا قالت سهير بغضب : 

يا مقصفة الرقبة ، عربية إيه و هباب إيه نكدتي عليه 

شهقت فدوي و قالت : 

يا سلام يا ماما أمال مين بدأ وصلت النكد 

صرخت سهير بغضب هنا ارتعدت فدوي و اخدت شنطتها و توجهت الخارج و ما زالت سهير تصرخ .

بيت لؤلؤ : 

استيقظت لؤلؤ علي أغاني و صوت الفتيات يرقصون و يغنون علي موسيقة ، فرقت عنيها ثم تركت الفراش و توجهت إلي الحمام الملحق بالغرفة ، توجخت إلي الحمام لكي تنعم بحمام دافي ثم خرجت و ارتدت عباءة خضراء و تركت شعرها الغجري و لبست خلخلها المفضل و ارتدت حذاء مفتوح ثم توجهت خارج الغرفة توجهت حتي تعد القهوة في المكينة الخاصة و شربت القهوة و ذهبت إلي الفتيات و بدأت ترقص و تغني معهم حتي انهكوا انفسهم هنا قالت زمردة : 

أحلي حاجة أنك تبقي عايش مع أخت جميلة زي لؤلؤ و صاحبة حلوة زي إيمان ، ولا حطين في دماغنا حاجة 

قالت لؤلؤ بصرامة : 

ولا حد يقدر يقول لي واحدة فينا ثلث الثلاثة كام قسماً بالله يمين اتحاسب عليه اخليه يمشي يكلم نفسه 

قالت إيمان بمشاكسة : 

احيه عليكي يا لؤلؤ ، هو في حد في إسكندرية كلها يقدر يجي جنبك ده كان قيصر قلبها عركة 

قالت لؤلؤ بملل : 

باللة عليكي بلاش السيرة ديه 

قالت زمردة بتريث : 

يا لؤلؤ ، ده بيعشقك 

قالت لؤلؤ بغضب : 

بس أنا مش عايزة اتجوز دلوقتي ، إلي وصلتله و أنتم معايا مش بالساهل مش هضيع كل ده علي الفاضي أنا مش ههدي الا لما أعمل مجموعة محلات و مصنع خاص ليا ساعتها نشوف حكاية الجواز ديه 

قال إيمان بحزن : 

كدة القطر هيفوطك 

قالت لؤلؤ بحكمة : 

العمر رقم ، إلي يحبك هيساناك ، أنا مقولتش يستنني هو إلي مستني أنا مالي ، أنتم محسسني إني عشتمته و غدرت بيه ما يروح يتجوز ست شهد ديه أنا مالي 

قالت زمردة : 

خلاص بلاش سيرة ديه يلا عشان عندك مقابلة يا لؤلؤ 

قالت لؤلؤ بسعادة :


أنا هخليكي تسوقي العربية يا بت يا زمردة و أن اللة ليكي عليت عربية بس استني عشان بس لسة جايبة عربية لي بت إيمان 

قالت إيمان و هي تحتضانهم : 

أنا لولا وجدكم كنت بقيت بشحن في الشوارع ربنا يخليكم ليا 

قالت لؤلؤ : 

بس يا بت انتِ زيك زي زمرده 

و بالفعل توجه الفتيات خارج الشقة ثم توجه خارج البنية وما أن اقتربه من السيارة وجدت صوت انثوي يقول : 

انتِ يالي أسمك لؤلؤ 

التفت لؤلؤ و قلبت عينيها و قالت بملل : 

اخلصي و عدي يومك عايزة إيه 

قالت شهد بغضب : 

عايزكي تبعدي عن خطيبي 

قالت لؤلؤ بغضب : 

إيه ده انتِ اتخطبتي ألف مبروك يا شهد ، بس إلا هو مين خطيبك ده إلي أبعد عنه لمؤخذة في السؤال ؟! 

قال شهد بغضب : 

انتِ هتعمليهم عليا ، القيصر ، قيصر هيبقي خطيبي و جوزي 

قالت لؤلؤ بملل : 

بقولك إيه يا شهد ، أنا لو مسكت فيكي هفرج عليكي إلي يسوي و إلي ما يسواش ، أنا لؤلؤ يا حبيبتي الحارة كلها من كبيرها الحج جابر بحار لي عيل إبن يوم يحلف بأخلاقي و أخلاق إلي يتشدلي لو جيتي عند شرفي قسماً بالله يمين اتحاسب عليه يوم الدين ما هرحمك 

- بس ، ايه في ايه ؟! 

كان هذا صوت قيصر و ما أن رأي شهد و لؤلؤ قال بغضب : 

إيه إلي بيحصل هنا ؟! 

قالت لؤلؤ بملل : 

خد خطبتك ديه و اتكل علي الله 

قال قيصر بدهشة : 

خطيبة مين ؟! 

قالت شهد بهيام مرضي : 

أنت يا قيصر 

قال قيصر بغضب : 

وحياة أمي إلي قاعدة فوق ديه لو مطلعتيش يا شهد أقسم بالله العظيم هوريكي وش عمرك ما شوفتيه 

قالت شهد بهيام مرضي : 

أمرك يا سيدي الناس 

هنا قال قيصر : 

لؤلؤ أنا .. 

قالت لؤلؤ بحزم : 

أولا أسمي الآنسة لؤلؤ ، ثانياً لو البت ديه جت كلمتني تاني و لا اتكلمت في سمعتي يمين اتحاسب عليه يوم القيامة لعملها محضر سب و قذف و أهل الحارة شاهدين ، شاهدين يا أهل الحارة 

قال الجميع : 

شاهدين يا ست لؤلؤ 

قال قيصر بغضب : 

غلطت في شرفك ، ده نهارها مش معدي معلش حقك يا لؤلؤي

، حقك عليا يا مربي قلبي 

قالت لؤلؤ بغضب : 

أقسم بالله العظيم لو مبعدتش عن طريقس انت و المجنونة التانية ديه هروح للحج جابر يوقفك عند حدك ، يلا يا زمرد يالا يا إيمان 

كانت إيمان تنظر إلي شخص ما كانت تنظر له بكبرياء امرأة مجروحة و هو ينظر لها بندم ، حب و فخر بما هي عليها انه " كارم جابر البحار "

يتبع 

تكملة الروايه اضغط هناااااااا 

علشان يصلكم تكملة الروايه لازم عمل انضمام لقناة التليجرام اضغط هناااااااا علشان يوصلكم اشعار بالنشر فورا 

تعليقات

التنقل السريع